الأردن.. اعتصام احتجاجي رفضاً لقمة العقبة الأمنية

نظم حزب جبهة العمل الإسلامي (أكبر أحزاب الأردن)، اليوم الأحد، اعتصاما أمام مقر الحزب، وسط العاصمة عمّان، احتجاجا على انعقاد “قمة العقبة الأمنية”.

ووصف المشاركون في الاعتصام القمة بأنها “جريمة بحق الوطن، ومحاولة للالتفاف على المقاومة التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال”.

وقال النائب الثاني للمراقب العام لـ “جماعة الإخوان المسلمين” (أقدم تنظيم أهلي أردني) سعود أبو محفوظ في كلمة له، أن “قمة العقبة لا تخدم سوى العدو الصهيوني”، متسائلا “هل قمة العقبة اليوم، لحماية الأقصى أم (للتآمر) على المسجد الأقصى المبارك؟!.. كل الناس حيارى يتسائلون” على حد قوله.

وأكد الأمين العام لحزب “جبهة العمل الإسلامي” مراد العضايلة أمام الاعتصام الذي شارك فيه عشرات الأردنيين، أن “قمة العقبة تشكل تآمراً على الأردن كما هي على فلسطين، وأنها لا تخدم أي من المصالح الأردنية”.

ووصف القمة بأنها “طوق نجاة لحكومة الاحتلال.. وأنها تعلن بوضوح تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى وإنهاء الوصاية الهاشمية عليه، وتعلن استمرار الاستيطان بما ينهي مشروع قيام دولة فلسطينية، وهو ما تقوم عليه السياسة الأردنية تجاه القضية الفلسطينية”، في إشارة إلى حل الدولتين الذي ينادي به الأردن.

وانطلقت، صباح اليوم الأحد، قمة أمنية، في مدينة العقبة الأردنية على ساحل البحر الأحمر (350 كيلومتر جنوبا)، بمشاركة وفد يمثل السلطة الفلسطينية، ومسؤولين من الحكومة الإسرائيلية، وحضور وفود من أمريكا ومصر والأردن، لبحث ومناقشة ملفات سياسية وأمنية وعسكرية، وسط تنديد فصائلي وشعبي كبيرين.

Source: Quds Press International News Agency