الأردن .. توصية من وزارة التربية بتأجيل دوام المدارس تشمل الـ “أونروا”

أوصت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الأحد، بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني، إلى 20 شباط/فبراير المقبل.

وتشمل التوصية، “الصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر، في المدارس الحكومية والخاصة، ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بحسب بيان اطلعت عليه “قدس برس”.

وأوضحت الوزارة، أن “التوصية ستعرض على اللجنة المعنية لاتخاذ القرار المناسب”، مبينة أن “دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي)، سيبقى في موعده وجاهيا، مطلع الشهر المقبل”.

ولفت البيان الانتباه، إلى أن الفصل الدراسي الثاني في مدارس الـ “أونروا” والقطاعين الحكومي والخاص، “سيمتد إلى 6 تموز/يوليو المقبل، في حال العمل بالتوصية”.

وأشارت الوزارة إلى أن “هذه التوصية، تأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن”.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، الأحد، تسجيل ثلاثة آلاف و493 إصابة جديدة بـكورونا، و12 وفاة جديدة، بنسبة فحوصات إيجابية بلغت 11.77 في المائة.

وتقدم “الأونروا” في الأردن، خدمات التعليم الأساسي لنحو 123 ألف طالب وطالبة، في 169 مدرسة للذكور والإناث، بحسب الموقع الرسمي للوكالة. ويحق لأبناء اللاجئين الفلسطينيين الالتحاق بمدارس الوكالة.

Source: Quds Press International News Agency