الأردن.. وقفة قرب السفارة الإسرائيلية رفضا لـ”مسيرة الأعلام” الاستيطانية في القدس

شارك مئات الأردنيين، اليوم الأحد، في وقفة، رافضة لـ”مسيرة الأعلام” الاستيطانية، في القدس المحتلة، بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان.

وطالب المشاركون، حكومة بلادهم، بدعم صمود المرابطين في المسجد الأقصى، مؤكدين “وقوفهم خلف المقاومة الفلسطينية في التصدي للممارسات الإسرائيلية، ورفضهم لمسيرة الأعلام، التي تشكل عدواناً صارخاً ضد القدس والمقدسات”، وفق ما أفاد مراسلنا.

وندد المشاركون في الوقفة، التي دعت لها فعاليات شبابية، بحضور قيادات من الحركة الإسلامية، والأحزاب السياسية وشخصيات نيابية ووطنية، بالاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى.

ورفعوا لافتات، تطالب بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان، وطرد السفير، والضغط على الاحتلال لوقف الاعتداءات في حي الشيخ جراح، بالقدس المحتلة.

وقال عضو المكتب السياسي في حزب الوحدة الشعبية الأردني، عبد المجيد دنديس، إن “ما يحدث اليوم بالأقصى، هو إدانة للنظام الرسمي العربي، والحكومات، التي تهرول لإقامة علاقة مع هذا الكيان”.

وأوضح لـ”قدس برس”، أن “إقامة الفعالية قرب سفارة الكيان، يبعث برسالة تؤكد استمرار الفعل الشعبي الضاغط، باتجاه دعم الشعب الفلسطيني ونضاله وكفاحه ضد المجرمين الصهاينة”.

واقتحم آلاف المستوطنين المشاركين في “مسيرة الأعلام”، عصر الأحد، البلدة القديمة بالقدس المحتلة، من جهة “باب العامود”.

وردد المستوطنون هتافات مسيئة للنبي محمد- صلى الله عليه وسلم، وشعارات عنصرية، وأخرى تنادي بـ”الموت للعرب”.

Source: Quds Press International News Agency