الأردن.. وقفة نسائية أمام الأمم المتحدة تضامنا مع المرأة الفلسطينية

نفذت منظمات نسائية، وائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، وجمعية اتحاد المرأة الأردنية، وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الأربعاء، بمناسبة الثامن من آذار/مارس يوم المرأة العالمي تحت شعار: “نساء الأردن وفلسطين نضال مشترك لإنهاء الاحتلال”.

وجاءت الوقفة تضامناً مع المرأة الفلسطينية والعربية، في مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشعب الفلسطيني.

وقال بيان المنظمات النسائية إن “ما يقوم به الاحتلال على أرض فلسطين؛ هو حرب إبادة مستمرة ضد الشعب الفلسطيني، أمام سمع العالم وبصره، ويهدد بوقوع نكبة وطنية ثانية بعد ثمانين عاماً على وقوع النكبة الأولى عام 1948”.

وتم تسليم البيان للأمم المتحدة، حيث أكد أن “ما يدعونا إلى السخط والغضب، هو ازدواجية المعايير السياسية والإنسانية التي تتعامل بها الأمم المتحدة ومنظماتها؛ حتى بعد صدور عشرات القرارات عن مجلس الامن والجمعية العامة المتعلقة بحماية الشعب الفلسطيني، وحقه في العودة إلى وطنه ودياره”.

وأشار إلى ما تتعرض له “المرأة والأسرة الفلسطينية في مخيمات اللجوء من إجراءات عدوانية تستهدف إسقاط حق العودة، وإسقاط صفة اللاجئ عن الذين ولدوا بعد 15 أيار/مايو 1948 خارج فلسطين المحتلة، كما تستهدف هذه الإجراءات إعادة النظر في تفويض وكالة الغوث (الأونروا) وخدماتها”.

ويحتفل العالم في الثامن من آذار/مارس كل عام بـ “يوم المرأة العالمي”، في ظل تنامي انتهاكات الاحتلال للمرأة الفلسطينية.

وتحتفل الأمم المتحدة في هذا اليوم بالمرأة، تقديرا لإنجازاتها في مختلف المجالات.

Source: Quds Press International News Agency