الأسرى الفلسطينيون يصعّدون احتجاجاً على عزل الأسيرتين “دويات” و”باكير”

أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، قرروا تنفيذ خطوات احتجاجية، رفضاً لعزل الأسيرتين المقدسيتين شروق دويات، ومرح باكير، في زنازين سجن “الدامون”، ولاعتداء قوات “النحشون” الخاصة بالسجون، على إحدى الأسيرات المقدسيات أمس الخميس.

وقال النادي في بيان تلقته “قدس برس”، إن الخطوات الاحتجاجية “تتمثل في ارتداء اللباس الخاص بإدارة سجون الاحتلال (لباس الشاباص) الذي يعني أن الأسرى في حالة استعداد لأي مواجهة، إضافة إلى إغلاق الأقسام، ورفض ما يسمى الفحص الأمني، وتحميل الإدارة المسؤولية عن أي حالة مواجهة قد تحدث داخل السجون”.

وأضاف أنه “في حال لم تستجب الإدارة خلال 24 ساعة لمطلب الأسرى، المتمثل بإنهاء عزل الأسيرتين دويات وباكير؛ سيخرج ممثلو التنظيمات من أقسامهم إلى الزنازين، وعلى الإدارة أن تتحمل المسؤولية ما قد يحصل لاحقاً”.

من جهته؛ قال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” زاهر جبارين، إن حركته “تتابع باهتمام بالغ أوضاع الأسيرات داخل سجون الاحتلال، ومحاولة إدارة السجون الاستفراد بهن والاعتداء عليهن”.

وأكد جبارين في تصريح تلقته “قدس برس” اليوم الجمعة، أن المساس بالأسيرات سيكون له تبعات وارتدادات، “وإننا نسعى وبشكل حثيث ومتواصل، ونعمل على منع الاحتلال من الاستفراد بالأسرى والأسيرات داخل السجون”.

وكان الأسرى قد بدؤوا ليلة الخميس/الجمعة تنفيذ خطوات احتجاجية أولية تمثلت بإغلاق الأقسام.

والأسيرة الجريحة “شروق دويات” معتقلة منذ عام 2015 ومحكومة بالسجن لمدة 16 عاماً.

أما الأسيرة الجريحة “مرح باكير” فهي معتقلة منذ عام 2015، ومحكومة بالسجن لمدة ثماني سنوات ونصف، علماً بأنها حين اعتقلت كانت تبلغ من العمر 16 عاماً.

Source: Quds Press International News Agency