الأسير كايد الفسفوس ينتزع اتفاقاً بالإفراج عنه بعد 23 يوماً

علق الأسير كايد الفسفوس، اليوم الإثنين، إضرابه عن الطعام، الذي استمر 131 يوماً، بعد انتزاع اتفاق بالإفراج عنه بعد 23 يوماً، على أن يبقى اعتقاله الإداري مجمداً حتى الإفراج عنه.

والأسير الفسفوس، من بلدة دورا جنوبي الخليل، ويعاني من تجلطات في الدم، ونقص كبير في كمية السوائل والفيتامينات في جسمه، وتشنجات في أطرافه، إضافة لفقدان الوعي بشكل متقطع، وعدم القدرة على النطق بشكل جيد.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقل كايد ثلاث مرات، أولاها عام 2008 حين حكم عليه بالسجن 3 سنوات، والثانية إدارياً عام 2017 حين أضرب عن الطعام قبل أن يفرج عنه بعد اعتقاله 15 شهراً. أما الاعتقال الثالث فحصل في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

يشار إلى أن الأسير هشام أبو هواش من دورا يواصل إضرابه عن الطعام منذ 97 يوماً، فيما يواصل الأسير لؤي الأشقر من بلدة صيدا قرب طولكرم إضرابه منذ 44 يوماً، رفضاً للاعتقال الإداري.

واليوم، علقّ الأسير عياد الهريمي، من بيت لحم، إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر 62 يوماً، بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري حتى آذار/ مارس المقبل.

وكان الأسير علاء الأعرج علّق الخميس الماضي إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر (103) أيام، بعد أن ألغت سلطات الاحتلال أمر اعتقاله الإداريّ.

وبتاريخ 11 من الشهر الجاري، علّق الأسير مقداد القواسمة إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر 113 يوماً، مقابل الإفراج عنه في فبراير/ شباط من العام المقبل.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *