الأمين العام للأمم المتحدة: قضية القدس تؤثر على العالم بأسره

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة إن قضية القدس تؤثر على العالم بأسره، حيث إن التوتر والعنف ينتشر، لذلك من الملح أن يكون هناك ابتعاد عن الإجراءات الأحادية وكذلك العمليات الاستفزازية.

وأكد جوتيريش، في كلمته عبر الفيديو كونفرس، أمام فعاليات مؤتمر دعم القدس المنعقد بمقر الجامعة العربية، في القاهرة، اليوم الأحد، أن موقف الأمم المتحدة واضح، وأن وضعية القدس لا يمكن أن يتم تغييرها من خلال إجراءات أحادية، بما في ذلك أنشطة الاستيطان في القدس المحتلة، منوها بأنه يمكن تسوية هذه المسألة فقط من خلال المفاوضات بين الأطراف.

وأوضح أن الوضع التاريخي والديموغرافي للقدس يجب أن يتم الحافظ عليه، مع استمرار الحفاظ على الأراضي المقدسة التي تقع تحت الوصاية الأردنية، مشددا على أن الأمم المتحدة ملتزمة بالإجراءات التي يتخذها الفلسطينيون والإسرائلييون تجاه إنهاء الاحتلال، وكذلك حل الدولتين لدولتين تعيشان جنبا إلى جنب لتعزيز الاستقرار والكرامة للجميع.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)

Source: Quds Press International News Agency