“الائتلاف الحكومي الإسرائيلي” يسعى لإعادة طرح “قانون الضفة”

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إن ائتلاف حكومة الاحتلال يعتزم طرح مشروع تمديد “قانون الطوارئ في الضفة الغربية” للتصويت مرة أخرى، بعد فشله في اجتياز نسبة التصويت، مساء الإثنين.

وأوردت قناة /كان/ العبرية، أن “الائتلاف الحكومي الإسرائيلي يعتزم طرح المشروع مرة أخرى يوم الأحد القادم، للتصويت عليه أمام الكنيست (برلمان الاحتلال)، متعهدًا ببذل كل جهد من أجل ضمان الحصول على الأغلبية”.

يذكر أن “الائتلاف الحكومي الإسرائيلي”، فشل مساء الإثنين، في حشد أغلبية في البرلمان لتمديد أحكام القانون، بعد معارضة النائب مازن غنايم (عضو عن القائمة العربية) خلال التصويت في الجلسة التي خصصت لمناقشة مشروع القانون.

فيما أيد القانون 52 من أعضاء كتل الائتلاف، وعارضه 58 عضو في برلمان الاحتلال، في حين لم يمتنع أي من الحاضرين عن التصويت، وذلك في ظل رفض أحزاب اليمين في المعارضة دعم هذا القانون الذي مدد “أحكام الطوارئ” في الضفة الغربية المحتلة، وسائر القوانين التي تطرحها الحكومة.

يشار إلى أن وسائل إعلام عبرية قالت، أمس الثلاثاء، إن سقوط مقترح تطبيق القانون الجنائي في الضفة الغربية أو ما يسمى بـ”قانون الضفة الغربية”، يعد ضربة قوية قد تؤدي إلى سقوط الائتلاف الحكومي الذي يتزعمه نفتالي بينيت.

Source: Quds Press International News Agency