الاتحاد الأوروبي يدعم “أونروا” بـ97 مليون يورو

وقّع الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية، لتمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، بـ97 مليون يورو، لعام 2022.

وحضر توقيع الاتفاق، الذي جرى في مقر وكالة “أونروا” بمدينة غزة، وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة ممثله في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف.

وبحسب الاتحاد الأوروبي، فإن هذا المبلغ جزء من التزام مالي مُقدّم لـ”أونروا” على مدار 3 سنوات، بقيمة 261 مليون يورو، وتم الإعلان عنه الأسبوع الماضي.

والثلاثاء، وصل إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون “إيرز” (شمال)، وفد مكوّن من 9 شخصيات، من رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي، وهم من دول “بلجيكا، وفرنسا، وألمانيا، والسويد، والدنمارك، وفنلندا، وهولندا، وبولندا، ومالطا”.

وأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئي فلسطين المسجلين لديها في أقاليم عملياتها الخمسة، بحسب الموقع الرسمي للوكالة.

وتنتشر أقاليم عمليات “أونروا” الخمسة في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، وتشتمل خدماتها على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

Source: Quds Press International News Agency