الاحتلال يخطر بالاستيلاء على 45 دونما شمال غرب سلفيت

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بالاستيلاء على 45 دونما في بلدة “دير استيا”، وبوقف العمل والبناء بـثماني منشآت، شمالي غرب سلفيت (شمال الضفة).

وقال رئيس بلدية “دير استيا” معاذ سلمان، في تصريحان صحفية نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية /وفا/، الأحد إن قوات الاحتلال سلّمت إخطارا بالاستيلاء على 45 دونما تعود ملكيتها لورثة مصطفى منصور من البلدة، بمنطقة تعرف “جبل الذيب”، المحاذية لمستوطنة “عمنوئيل”

وأوضحت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال سلّمت ثمانية فلسطينيين إخطارات بوقف العمل والبناء في منازل ومنشآت، في منطقة “الصفحة” ببلدة “دير بلوط”، غرب المدينة.

وكانت “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان” (تابعة للسلطة الفلسطينية)، قد وثقت اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي.

وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر على الفلسطينيين، وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات، وحواجز، وإصابات جسدية.

Source: Quds Press International News Agency