الاحتلال يستولي على عشرات دونمات الأراضي في “أبو ديس”

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن وزارة القضاء الإسرائيلية أكملت مؤخرًا نقل 16 دونمًا من أراضي بلدة أبو كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن وزارة القضاء الإسرائيلية أكملت مؤخرًا نقل 16 دونمًا من أراضي بلدة أبو ديس (شرقي القدس المحتلة) القريبة من جدار الفصل الأمني، إلى “الملكية المؤقتة” للاحتلال.

وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية، إن “العملية تمت سرًّا”، مرجحةً أن “يؤدي الإجراء الإسرائيلي إلى مواجهات بين السكان الفلسطينيين والجيش”.

وادعت الصحيفة أن محققين مدنيين عيّنهم ما يسمى بـ”الحارس العام للأملاك” الإسرائيلي، “حصلوا على أدلة تفيد بأن يهودًا اشتروا الأرض في بداية القرن الماضي، وحصل المحققون مؤخرًا على موافقة المحكمة على ذلك”.

وأضافت أن سلطات الاحتلال “تبحث حاليًا عن الوَرَثة اليهود، لنقل ملكية الأرض لهم” وفق زعمها.

ولفتت /يسرائيل هيوم/ إلى أن الأرض ليست خالية، فهناك “عدة منازل مبنية على الارض، تعود لفلسطينيين”، مشيرةً إلى أن “هذه المنطقة ستكون الموقع التالي المتفجر في القدس المحتلة” على حد تعبيرها.

يذكر أن هذه القضية تتشابه إلى حد كبير مع ما جرى لأهالي حي “الشيخ جراح”، شمال غربي القدس المحتلة، والذين صدرت أوامر إسرائيلية بطردهم من منازلهم وأراضيهم، بزعم أن الأراضي التي أقيمت عليها منازلهم تعود ليهود تملّكوها منذ مئات السنين.

وكانت أحداث “الشيخ جراح” – آنذاك – شرارة اندلاع معركة “سيف القدس”، التي بدأتها المقاومة الفلسطينية وقصفت فيها مدن وبلدات الداخل المحتل عام 1948.

Source: Quds Press International News Agency