الاحتلال يسجل أول إصابة بـ”فلورونا”

سجلت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، أول إصابة بما يسمى مرض “فلورونا”، وهي إصابة مزدوجة بفيروس كورونا والإنفلونزا، وفق ما أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الجمعة.

وقالت الصحيفة إن الإصابة بـ”المرض المزدوج” سجلت لدى امرأة دخلت هذا الأسبوع إلى “مركز رابين الطبي للولادة”.

ونقلت الصحيفة عن أطباء في المركز قولهم إن المرأة الشابة “غير الملقحة” بالمطعوم المضاد لفايروس كورونا، “تتمتع بصحة جيدة، ومن المتوقع أن تخرج في وقت لاحق اليوم الجمعة، خصوصًا أن حالة إصابتها خفيفة نسبيًا”.

وقال أخصائي أمراض النساء والتوليد، أرنون فيجنيتزر، إن “المرأة لم تكن تظهر عليها أعراض المرض الحادة، وخضعت بمجرد وصولها إلى اختباري كورونا والإنفلونزا، وكانت النتيجة إيجابية لكليهما”.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الصحة في حكومة الاحتلال “تدرس الحالة، ولم تحدد بعد ما إذا كان مزيجٌ من الفيروسين يسبب مرضًا أكثر خطورة”، لافتة إلى أن “مسؤولي الصحة يقدّرون أن مرضى آخرين قد يكونوا مصابين بـ(فلورونا) لكن لم يتم تشخيصهم”.

وتأتي حالة “فلورونا” المسجلة، في وقت تشهد فيه “تل أبيب” ارتفاعاً شديداً في عدد الإصابات بفايروس كورونا، حيث كشفت صحة الاحتلال أمس الخميس، عن تسجيل أربعة آلاف إصابة جديدة بـ”كورونا”، في مستوى قياسي لم يُشهد له مثيل منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

Source: Quds Press International News Agency