الاحتلال يصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطاينة في الضفة الغربية

العبرية، اليوم الخميس، أن “المجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة المدنية”، التابعة لجيش الاحتلال، صادق أمس الأربعاء، على بناء قرابة 3000 وحدة استيطانية، ومن المتوقع أن يوافق اليوم الخميس، على بناء قرابة أربعة آلاف وحدة إضافية.

وأوضحت، أنه “في هذين اليومين، من المتوقع إقرار عدد أكبر من الوحدات الاستيطانية، التي تمت الموافقة عليها في العامين السابقين، حيث تم خلالهما المصادقة على بناء نحو عشرة آلاف و750 وحدة استيطانية جديدة”.

ووفق الصحيفة، “تهدف بعض خطط البناء المطروحة على طاولة المجلس إلى تشريع البؤر الاستيطانية القائمة بأثر رجعي”.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تحصل البؤر الاستيطانية غير القانونية (وفق القانون الإسرائيلي) كـ”مفوؤوت يريحو” و”فني كيدم” و”زايت رعنان” و”نوفي نحاميا” على المصادقة النهائية.

وأضافت أن المستوطنات التي من المتوقع أن يتم المصادقة على بناء أكبر عدد من الوحدات الاستيطانية فيها، تشمل “معاليه أدوميم” حوالي ألف و100 وحدة، و”كوخاف يعقوب” بالقرب من رام الله (وسط الضفة) حوالي 630 وحدة، و”جفعات زئيف” حوالي 485 وحدة، و”معاليه عاموس” شمال شرق الخليل (جنوب) حوالي 485 وحدة.

ولفتت إلى أنه في الأسبوع الماضي، قال الوزير في وزارة الأمن الإسرائيلية ورئيس حزب “الصهيوينية الدينية” اليميني، بتسلئيل سموطريتش، والذي أصبح مسؤولا عن الإدارة المدينة “إن المجلس الأعلى للتخطيط سيعقد اجتماعا نهاية أيار/ مايو المقبل، للمصادقة على مزيد من خطط البناء الاستيطاني”.

وتأتي المصادقة على المخططات الاستيطانية الجديدة، بعد أيام من توصل السلطة الفلسطينية إلى تفاهمات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بوساطة أمريكية، بهدف خفض التوترات ومنع تصعيد أمني واسع في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

Source: Quds Press International news Agency