الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة وغزة بحجة الأعياد اليهودية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية المحتلة ومعابر قطاع غزة، اعتبارا من عصر اليوم الأحد، وحتى منتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء، بحجة الأعياد اليهودية.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية أن “الإغلاق على الضفة ومعابر غزة، سيتكرر خلال عيد رأس السنة العبرية، الموافق يومي 26-27 من الشهر الحالي، وعيد الغفران يومي 5 -6 تشرين الأول/اكتوبر المقبل، وعيد العرش الذي يمتد من 10 -17 تشرين الأول”.

وتستعد “جماعات الهيكل” المزعوم لتنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة موسم الأعياد اليهودية الذي يبدأ بتاريخ 26 أيلول/سبتمبر الجاري، ويستمر حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم.

كما يستعد المستوطنون، في 5 تشرين الأول/أكتوبر القادم، الذي يوافق “عيد الغفران” العبري، لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة وأداء طقوس تلمودية، تشمل “النفخ بالبوق” والرقص في الكنيس القريب من المدرسة التنكزية في الرواق الغربي للمسجد.

وتوافق الأيام بين 10 و17 من ذات الشهر ما يسمى بـ”عيد العُرُش” التوراتي، حيث يحرص المستوطنون خلاله على إدخال القرابين النباتية إلى “الأقصى”، وهي أغصان الصفصاف وسعف النخيل وثمار الحمضيات وغيرها.

ويتعرض “الأقصى” يوميًا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

Source: Quds Press International News Agency