الاحتلال يمدد عزل مناصرة ويحوله إلى سجن “هشيكما” في عسقلان

حولت سلطات السجون الإسرائيلية الأسير “محمد مناصرة” من سجن إيشل في بئر السبع (جنوب فلسطين المحتلة)، الى قسم العزل في سجن “هشيكما” في عسقلان.

وقال المحامي خالد زبارقة ممثلا عن طاقم دفاع الأسير مناصرة في بيان، اليوم السبت، إن جلسة جديدة ستعقد لمناصرة في السادس عشر من الشهر الجاري، في المحكمة المركزية في بئر السبع، بعد أن استجابت لطلب سلطة السجون الإسرائيلية بتمديد عزله.

وحسب البيان، قدم طاقم الدفاع “طلب استئناف للمحكمة المركزية في بئر السبع على قرار تصنيف ملف “مناصرة” كملف (إرهاب)، وعلى قرار رفض لجنة الثلث الإفراج عن مناصرة”

وأكد طاقم الدفاع أنهم في انتظار تحديد موعد للنظر في الاستئناف .

وأشار طاقم الدفاع أن “مجموعة من الخبراء النفسيين مكونة من 36 خبيراً، توجهوا الى رئيس الدولة (الاحتلال)، بطلب عفو عن الشبل مناصرة، والإفراج عنه بشكل فوري، بسبب تردي حالته الصحية داخل السجون الإسرائيلية”.

واتهم أحمد مناصرة في عام 2015، (وقد كان يبلغ من العمر 13 عاما) وابن عمّه (15 عاما في ذلك الحين) بطعن إسرائيليين إثنين في مستوطنة “بسغات زئيف”، شرق القدس المحتلة.

وقال المحامي خالد زبارقة إن مناصرة الذي اعتُقل طفلا وقضى 7 سنوات في السجون، وهي ثلثا العقوبة، يحق له الإفراج المبكر بحسب القانون الإسرائيلي.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *