الاحتلال ينقل الأسيرين نائل وعاصم البرغوثي إلى سجن نفحة الصحرواي

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، الأسيرين نائل البرغوثي (65 عاماً) وابن شقيقه عاصم البرغوثي (35 عاماً) من سجن “إيشل” إلى سجن “نفحة” الصحراوي.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني (هيئة حقوقية مقرها رام الله) في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن الأسير نائل البرغوثي دخل مؤخراً عامه الـ43 في سجون الاحتلال، وقضى منها 34 عاماً بشكل متواصل.

وأوضح أن البرغوثي تحرر عام 2011 ضمن صفقة “وفاء الأحرار” (صفقة تبادل للأسرى)، إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله ضمن حملة اعتقالات واسعة عام 2014، وهو محكوم بالسجن المؤبد و18 عاماً.

ورفضت محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” كانون الأول/ديسمبر الماضي، الإفراج عن البرغوثي، وقررت الإبقاء على الحكم السابق بحقه، بذريعة وجود “ملف سري” له.

وبين أن الأسير عاصم البرغوثي معتقل منذ عام 2019 ومحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات، وهو أسير سابق أمضى 11 عاماً في سجون الاحتلال.

واعتقل البرغوثي في كانون الثاني/يناير 2019 بعد مطاردة استمرت شهرا، بعد هجومين – مع شقيقه الشهيد صالح – ضد مستوطنين وجنود إسرائيليين، في مستوطنة “عوفرا” شرق رام الله، وسط الضفة الغربية.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)

Source: Quds Press International News Agency