الاحتلال يهاجم قاطفي الزيتون بوجود القائم بأعمال سفير جنوب افريقيا

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قاطفي الزيتون الفلسطينيين في بلدة “تقوع” شرقي بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، أثناء وجود القائم بأعمال سفير جنوب افريقيا لدى السلطة الفلسطينية.

وأفاد مدير بلدية “تقوع” تيسير أبو مفرح، بأنهم توجهوا برفقة القائم بأعمال سفير جنوب افريقيا ليسيبا ماتشابا، الى مكان تواجد المواطنين في قطف ثمار الزيتون في المنطقة المحاطة بمستوطنة “تقوع “.

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، بأن قوات الاحتلال، هاجمتهم وأطلقت تجاههم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأرغمت المواطنين والسفير على مغادرة الأرض.

وأشار إلى أن القائم بأعمال سفير جنوب افريقيا، خاطب جنود الاحتلال بالقول: “جئنا الى هنا لنقف على حقيقة معاناة المزارع الفلسطيني”.

وأضاف ماتشابا موجها حديثه للجنود الإسرائيليين: “لماذا يتم الاعتداء على المتواجدين، هم في أرضهم، ولهم الحق ان يقطفوا ثمار زيتونهم؟”.

إلا أن قوات الاحتلال استمرت في اعتداءاتها، واحتجزت إلى جانب الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان منذر عميرة ومواطنين آخرين، وفق المصدر ذاته.

بدوره، قال السفير جنوب أفريقيا: “كانت تجربة فظيعة، وهكذا كانت دولة جنوب افريقيا في القديم، دولة ابارتهايد لا تحترم الانسان ولا القانون، وللأسف تقف المنظومة الدولية عاجزة أمام هذه الانتهاكات”.

وأضاف “سنستمر بنضالنا إلى جانب الفلسطينيين حتى نيل استقلالهم وإقامة دولتهم المستقلة”.

وأشار إلى أن ما حدث اليوم من اعتداء على المزارعين وأصحاب الأرض مؤشر على ضرورة الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية.

Source: Quds Press International News Agency