“البرلمان العربي” يدعم موقف الأردن من القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس النواب الأردني المحامي عبد الكريم الدغمي ورئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن “اجتماعات البرلمان العربي في مجلس النواب الأردني تأتي دعمًا للأردن ومواقفه بقيادة الملك عبد الله الثاني تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية”.

وشدد الدغمي والعسومي خلال مباحثات رسمية، اليوم الأحد، على أهمية تنسيق وتوحيد الجهود البرلمانية العربية دعمًا للقضية الفلسطينية وصمود المقدسيين في الدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وعبرا عن تطلعاتهما لنجاح أعمال البرلمان العربي في عمان التي اختيرت لتكون أول عاصمة عربية تعقد فيها اجتماعات البرلمان العربي، بعد توجهات رئاسة البرلمان لعقد الاجتماعات في مختلف أقطار المنطقة العربية وعدم اقتصارها على دولة المقر في مصر.

وحضر المباحثات، نائبا رئيس البرلمان العربي محمد أحمد اليماحي، والدكتور حسن المدحاني، والأعضاء عساف أبو ثنين وخالد العتيبي وممدوح الصالح، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، والنائب الثاني لرئيس المجلس هيثم زيادين، ومساعدا الرئيس راشد الشوحة، وغازي البداوي، وعضو البرلمان العربي النائب علي الخلايلة، ورئيس لجنة الأخوة مع دول الخليج العربي واليمن النائب محمد الفايز.

وعقب المباحثات، قال الدغمي في تصريحات صحفية إننا “في الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني نرحب بالبرلمانيين العرب الذين جاءوا إلى عمان دعمًا لمواقف وطننا، التي ما انفكت تدافع عن عدالة قضايا أمتينا العربية والإسلامية، وعلى رأسها قضيتنا المركزية القضية الفلسطينية”.

وأضاف: “ندعو في الأردن دومًا لتضامن أقطار أمتنا وندعم دومًا المساحات المشتركة الكثيرة التي نلتقي عليها، وننأى بالنفس عن الخلافات ولا نغذيها، فما عانته أمتنا يستوجب من أبنائها البناء على المشتركات وتوحيد الصف بوجه كل المخططات التي تستهدف مقوماتها ومواردها”.

من جهته، قال العسومي إننا “في البرلمان العربي نقدر عاليًا جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن قضايا أمتنا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مضيفًا أننا ندرك حجم الأعباء التي يتحملها الأردن، وآخرها موجات اللجوء من الشقيقة سوريا”.

وأضاف العسومي أن البرلمان العربي “مؤسسة مستقلة لا يؤثر على أعمالها وقراراتها أي طرف، وهو يلتئم اليوم في الأردن دعمًا لمواقفه المشرفة ولجهوده الكبيرة في تدعيم الصف العربي والسعي لأمن واستقرار المنطقة”.

وبدأت اليوم الأحد اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي باجتماع لجنة فلسطين واللجنة المشتركة المعنية بالتنمية المستدامة، ويعقد الثلاثاء اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

ويعقد الأربعاء المقبل الاجتماع الخامس لمكتب البرلمان العربي، على أن تختتم الاجتماعات بجلسة عامة الخميس المقبل في مجلس النواب.

Source: Quds Press International News Agency