البرلمان العربي يرحب بالتصويت الأممي الجديد لصالح الحقوق الفلسطينية

رحب البرلمان العربي (تابع لجامعة الدول العربية)، بتصويت الجمعية العام للأمم المتحدة بالأغلبية بشأن الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، وماهية الإحتلال”.

وأشاد بالتصويت على “دعم طلب دولة فلسطين للجوء إلى محكمة العدل الدولية لإصدار فتوى قانونية؛ ورأيا استشاريا حول طبيعة الإحتلال الإستعماري طويل الأمد لفلسطين”.

وقال البرلمان العربي في بيان له اليوم السبت، إن القرار “عبّر عن إرادة المجتمع الدولي بالانتصار لمبادئ القانون وقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء النظام الإستعماري والعنصري الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرّف في تقرير المصير والاستقلال”.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت، بالأغلبية، مشروع القرار الفلسطيني، الذي صوت لصالحه 87 دولة، وعارضته 26 دولة، فيما امتنعت 53 دولة عن التصويت.

وعبر المراقب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، عن شكره للوفود التي أيدت مشروع القرار.

وأوضح منصور أن “الأمم المتحدة طلبت بهذا التصويت فتوى من محكمة العدل الدولية، بشأن انتهاك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والاحتلال والاستيطان والضم، والذي يأتي بعد يوم واحد من تشكيل الحكومة الإسرائيلية، التي على رأس جدول أعمالها التوسع الاستيطاني”.

Source: Quds Press International News Agency