“التعاون الإسلامي” تدين مصادقة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية في الضفة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي (مقرها جدة)، مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على مشروع قانون يهدف إلى شرعنة تسع بؤر استيطانية، ومخططات بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس.

وأكدت “التعاون الإسلامي” في بيان صدر عنها، اليوم الإثنين، أن “هذه الإجراءات غير القانونية التي تقوم بها إسرائيل، بهدف تكريس نظامها الاستعماري، لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، لا سيما القرار رقم 2334 الصادر بتاريخ 23 كانون الأول/ ديسمبر 2016”.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (كابينت)، مساء أمس الأحد، على شرعنة 9 بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية المحتلة.

والبؤر الاستيطانية هي مواقع يقيمها مستوطنون على أراض فلسطينية خاصة من دون موافقة الحكومة الإسرائيلية.

يذكر أن تقديرات فلسطينية، تشير إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية، منهم 230 ألفًا في القدس المحتلة، يتوزعون على 164 مستوطنة، و124 بؤرة استيطانية.

ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس أراض محتلة، ويعد جميع أنشطة بناء المستوطنات فيها غير قانونية.

ومنظمة التعاون الإسلامي، (وكانت تُعرف سابقًا باسم منظمة المؤتمر الإسلامي) هي منظمة إسلامية دولية تجمع تحت مظلتها (57) دولةً إسلامية، وتصف المنظمة نفسها بأنها “الصوت الجماعي للعالم الإسلامي”.

Source: Quds Press International News Agency