“الجبهة الشعبية”: ستبقى القدس شرارة الصراع وصاعق التفجير

الاحتلال الإسرائيلي، فرض السيطرة على مدينة القدس المحتلة ستبوء بالفشل، وستبقى القدس هي شرارة الصراع وصاعق التفجير لكل الهبات والانتفاضات والمقاومة وإعادة إنتاج الوطنية الفلسطينية”.

وأكد عبد العال لـ”قدس برس” أن “هوية القدس المحتلة ستبقى عربية وإسلامية، وستفشل كل مشاريع ومخططات الاحتلال وروايته المزيفة، ولم ولن تستطيع كل حفريات الإحتلال إثبات الرواية اليهودية الكاذبة أو إيجاد الهيكل المزعوم”.

وبين أن “مشاريع التطبيع مع الاحتلال، والتسويات والرهانات والضمانات الدولية جميعها، لم تردع العدو الصهيوني بل زادت عنجهيته وفاشيته وعنصريته” على حد تعبيره.

وشدد عبد العال على أن “السبيل الوحيد لاستعادة كافة الحقوق المسلوبة واستعادة كامل التراب الوطني الفلسطيني هو مشروع المقاومة، ضمن استراتيجية نضالية ووطنية موحدة، استناداً إلى ثالوث القوة: الوحدة والصمود والمقاومة”.

ورأى في نصرة فلسطينييّ الخارج، للمرابطين في القدس المحتلة وساحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، “رسالة للاحتلال الاسرائيلي بأن اللاجئين الفلسطينيين في الشتات يدركون حقيقة بلادهم”.

وانطلقت “مسيرة الأعلام”، عصر اليوم، بتنظيم جماعات يهودية في القدس المحتلة، لإحياء ما يسمى يوم “توحيد القدس”، وهو ذكرى ضمّ الاحتلال الإسرائيلي الجزءَ الشرقي من المدينة، بعد احتلاله في حرب حزيران/يونيو 1967.

Source: Quds Press International News Agency