“الجهاد” تدعو لحماية المسجد الأقصى من “محاولات التهويد”

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي طارق عزالدين، إن “استمرار الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك من قبل قادة الصهاينة وقطعان المستوطنين، لن يغير هوية المكان المقدس للمسلمين عامة، والفلسطينيين خاصة”.

وأكد عز الدين في بيان صحفي تلقته “قدس برس” اليوم الثلاثاء، أن “هذه الممارسات الاحتلالية لن تصبح واقعاً مقبولاً بالنسبة لنا كشعب ومقاومة، مهما كانت الظروف”.

وأضاف أن “شعبنا الحر الذي صمد وثبت طيلة سنوات الاحتلال في وجه الإجرام الصهيوني، لن يتراجع، ولن تُخمد ثورته الباسلة في وجه الإرهاب الصهيوني، وسيزداد تمسكاً بحقه على أرضه حتى زوال الاحتلال”.

وشدد على أن “حملة المداهمات والاعتقالات التي طالت العشرات من أبناء شعبنا صباح اليوم، وكل يوم، وخاصة في مدينة القدس، لن تثني شعبنا عن أداء واجبه في حماية أرضه ومقدساته، بل ستزيده عزيمة وإصراراً على الاستمرار في مواجهة سياسة الاحتلال المجرم”.

ودعا البيان جماهير الشعب الفلسطيني بكل مكوناته، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، والتصدي لقطعان المستوطنين، وحمايته من كل محاولات التدنيس والتهويد والالتفاف حول المرابطين والمرابطات هناك، “ليعلم هذا الاحتلال وقادته أننا لن نتنازل عن حقنا المشروع”.

وطالب عزالدين شعوب الأمة العربية والإسلامية، بضرورة أخذ دورها وواجبها الديني تجاه ما يجري في المسجد الأقصى، “الذي يعتبر من صلب ديننا وعقيدتنا الإسلامية، التي لا تقبل التقسيم أو التنازل والنسيان”.

واقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك، يتقدمهم عضو الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) المتطرف يهودا غليك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، 25 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

Source: Quds Press International News Agency