الجيش السوري يعلن مقتل أحد جنوده في هجوم صاروخي إسرائيلي جنوبي البلاد

أعلن الجيش السوري، عن مقتل أحد جنوده، في هجوم صاروخي إسرائيلي، استهدف نقاطًا عسكرية تابعة لقواته جنوبي البلاد، فجر اليوم الخميس.

ونقلت الأنباء السورية الرسمية “سانا”، عن مصدر عسكري سوري (لم تسمه) قوله: إنه في “حوالي الساعة 12:50 من فجر اليوم (الخميس) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط العسكرية في المنطقة الجنوبية”.

وأضاف المصدر، أن الغارة أسفرت عن مقتل أحد عناصر الجيش، مستدركا بالقول: “غير أن الأنظمة الدفاعية الجوية السورية تصدت لصواريخ العدو وأسقطت معظمها”.

والثلاثاء الماضي، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، هجوما على ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية (غربي سورية)، وفق ما أفادت به وسائل اعلام سورية رسمية.

وطالبت سورية مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، في وقت سابق، بإدانة العدوان الإسرائيلي عليها واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره.

ومن حين إلى آخر، تتعرض مواقع في سورية، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع تدعي أنها لقوات النظام وقواعد عسكرية تابعة لإيران والقوات التابعة لها، بحجة منع ما تسميه بـ”التموضع العسكري الإيراني” في سورية.

ونادراً ما تؤكد “تل أبيب” تنفيذ ضربات في سورية، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أورد في تقريره السنوي أنّه قصف في عام 2020 حوالى 50 هدفاً في سورية، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

Source: Quds Press International News Agency