الخارجية الفلسطينية: سفارتنا في تركيا تتابع قضية غرق القارب في بحر إيجة

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن “سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية، تواصل متابعة حادث غرق القارب في بحر إيجة، الذي كان على متنه عدد من مواطنينا، أثناء محاولتهم الهجرة من تركيا إلى اليونان”.

وأضافت الخارجية في بيان اطلعت “قدس برس” عليه أن “السفارة أتمت اليوم الخميس، ترتيبات نقل جثمان المرحوم نصر الله الفرا من بودروم إلى إسطنبول جوًا”.

وتولت السفارة الترتيب والتنسيق مع الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في إسطنبول، لإجراء مراسم دفن المرحوم الفرا في مقبرة الأجانب بالمدينة، بناءً على رغبة عائلته.

وشارك في مراسم الدفن أبناء الجالية الفلسطينية في إسطنبول وأقارب المرحوم.

وأشارت الخارجية إلى أن “سفارتنا تواصل جهودها لنقل جثمان المرحوم أنس أبو رجيلة من بودروم إلى مسقط رأسه في قطاع غزة، بناءً على رغبة عائلته”.

وأشارت إلى أنه “يجري التنسيق مع سفارتنا لدى جمهورية مصر العربية من أجل الحصول على الموافقات اللازمة”، آملةً أن يتم الانتهاء من ترتيبات نقل الجثمان في غضون يومين.

وتوفي خلال الحادث المواطنان الفرا وأبو رجيلة، وتم العثور على جثمانيهما، ولا تزال السفارة تتابع مع السلطات التركية عملية البحث الجارية عن المفقود محمود أبو رجيلة، والذي لم تتوفر حتى هذه اللحظة معلومات عن مصيره.

وكان أحد عشر فلسطينياً من قطاع غزة، غرقوا السبت الماضي في بحر إيجه مقابل مدينة بودروم، إلى جانب عدد من المهاجرين من تركيا إلى اليونان، وتم التأكد أن ثمانية منهم بخير وتم إنقاذهم، باستثناء ثلاثة.

ويشهد قطاع غزة في السنوات الأخيرة، الكثير من حالات الهجرة لبعض المواطنين مع أفراد عائلاتهم في ظل الظروف الحياتية الاقتصادية الصعبة، وغالبيتهم يتوجهون إلى تركيا، ومنها يحاولون الهجرة برًا أو بحرًا إلى أوروبا.

Source: Quds Press International News Agency