السلطة الفلسطينية تستنكر إلغاء واشنطن تصنيف حركة “كاخ” من قوائم الإرهاب

استنكرت السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، قرار وزارة الخارجية الأميركية، إلغاء تصنيف حركة “كاخ” الإرهابية الإسرائيلية، من قوائم منظمات الإرهاب الأجنبية بموجب قانون الجنسية الأميركي بموافقة الكونغرس.

وقال مكتب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، إن هذا القرار “يكافئ نشطاء هذا التنظيم الإرهابي أمثال ايتمار بن غفير، الذي يعيث فساداً وتحريضاً في مدينة القدس المحتلة، وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأيضا الحاخام بينتسي غوفشتين الذي دعا قبل أيام فقط إلى هدم قبة الصخرة المشرفة”.

واستغربت السلطة الفلسطينية “توقيت القرار الأميركي وأسبابه، في الوقت الذي تقود فيه عناصر هذه الجماعة الارهابية عدوانها على الشعب الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية”.

وأعلنت الولايات المتحدة، الأحد الماضي، عزمها شطب خمس منظمات متطرفة، من القوائم الأمريكية للإرهاب، من بينها حركة “كاخ” اليهودية المتطرفة، التي تفذ أحد أفرادها مجزرة المسجد الإبراهيمي عام 1994.

والحركة، حزب سياسي عنصري متطرف، يدعو إلى طرد الفلسطينيين من بلدهم، وإقامة دولة يهودية، وسحبت السلطات الإسرائيلية ترخيصه عام 1994، عقب مجزرة المسجد الإبراهيمي.

Source: Quds Press International News Agency