السلطة الفلسطينية تطالب بعقد مؤتمر دولي للسلام تنبثق عنه مفاوضات مباشرة

دعت السلطة الفلسطينية، اليوم الأحد، اللجنة الرباعية الدولية بسرعة عقد اجتماعها على المستوى الوزاري، للاتفاق على عقد مؤتمر دولي للسلام، “تنبثق عنه مفاوضات مباشرة حقيقية” مع الجانب الإسرائيلي

وطالبت وزارة الخارجية في بيان تلقت “قدس برس” نسخة عنه، أن يكون الاجتماع “بإشراف دولي متعدد الأطراف، وبناءً على مرجعيات السلام الدولية، يؤدي ضمن سقف زمني محدد وواضح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين”.

وتطرقت البيان إلى مواصلة الحكومة الإسرائيلية “حملتها التضليلية” للمسؤولين الدوليين والرأي العام العالمي بشأن حقيقة مواقفها وسياستها الاستعمارية التوسعية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى مصادقة حكومة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة في الضفة، حسب ما نشر في تقرير حركة “السلام الآن” الإسرائيلية، ما يترجم الخطوات الاستيطانية التي تقوم بها حكومة (بينت- لبيد) المتطرفة من خطوات استيطانية وتهويدية في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها شرقي القدس، وفق البيان.

وبيّنت كذلك إلى “انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين المتكررة بحق الفلسطينيين، وآخرها ما حصل بالأمس من إغلاق الحرم الابراهيمي، واقتحام المستوطنين البلدة القديمة من مدينة الخليل، واعتقال طفل فلسطيني والتنكيل به في باب العامود بالقدس المحتلة، والبدء بمد خطوط مياه بطول 13 كم لتغذية المستوطنات بالمياه في الأغوار، بما يعنيه ذلك من تخريب آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين”.

وجدد الخارجية، إدانتها للمشاريع الاستيطانية، معتبرة أنها “باطلة وغير قانوينة من أساسه، وجريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي والمحاكم الدولية”.

ويعاني الفلسطينيون من انتهاكات إسرائيلية متواصلة بمناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تتضمن عمليات قتل وجرح واعتقال بحقهم، فضلا عن الاستيطان الذي يلتهم أراضيهم.

Source: Quds Press International News Agency