“الكايبنيت” يناقش استئناف العدوان على غزة اليوم

تناقش حكومة الاحتلال المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية “كايبنيت” في اجتماعها الأول، اليوم الأحد، الأوضاع في قطاع غزة والتوترات الناتجة عن استمرار تصعيد سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى والضفة ومناطق الداخل المحتل، بالإضافبة إلى مواصلة جيش الاحتلال تنفيذ غارات جوية ضد غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن حكومة الاحتلال، أنها تبحث خوض حرب جديدة ضد قطاع غزة، خلال أيام أو أسابيع قليلة.

وستجرى المناقشة في مجلس الوزراء بدون رئيس أأركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، الذي يقوم بزيارة مقررة مسبقًا للولايات المتحدة.

وأوضح الجيش أن “كوخافي قرر عدم إلغاء الزيارة، بعد تقييم الوضع وفي ضوء أهمية الرحلة، حيث سيملأ مكانه نائبه ايال زمير”.

وقالت القناة “12” العبرية: “إنه على خلفية الخلافات مع حماس حول إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، وإشراك السلطة الفلسطينية في الأمر، تم الاتفاق على آلية بشكل كامل مع الجانب الآخر”.

وأوضحت القناة، أنه في “المرحلة الأولى، لن تشمل السلطة الفلسطينية، بل قطر والأمم المتحدة، وهذه المرة لا يُتوقع أن تمر الأموال عبر حقائب النقود المعروفة، ولكن من خلال وسائل وعوامل أخرى”.

وأشارت القناة إلى أنه في اجتماع مجلس الوزراء المصغر، من المتوقع أن يقدم جيش الاحتلال خططًا لاستئناف العدوان على غزة، إلى جانب إحاطات أمنية واستخباراتية لأعضاء “الكابينيت”، مشيرة إلى “استبعاد احتمالية الموافقة على أي خطط عملياتية”.

يشار إلى أن بحث تجديد العدوان العسكري للاحتلال على غزة، بالإضافة إلى تصعيد قوات الاحتلال المتواصل في الضفة والقدس والداخل، هو “الملف الأمني والعسكري” الأول، الذي يتعين على نفتالي بينيت كرئيس وزراء التعامل معه.

Source: Quds Press International News Agency