الكويت تدين تصريحات إسرائيلية دعت لمحو بلدة فلسطينية عن الوجود

أدانت دولة الكويت تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش دعت لمحو قرية “حوارة” جنوبي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية، السبت، عبر حسابها على “تويتر”، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتصريحات “العنصرية المتطرفة” التي أدلى بها سموتريتش، والتي دعا خلالها إلى تدمير قرية حوارة الفلسطينية.

ولفت البيان إلى أن “الكويت ترفض رفضا تاما مثل هذه التصريحات الاستفزازية غير المسؤولة، والتي تتنافى مع كافة القوانين والأعراف الدولية وتمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني”.

ودعت الخارجية الكويتية إلى “دعم كافة الجهود الدولية الرامية للوصول إلى الحل الدائم والشامل وفقا للمرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية” حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وكان سموتريتش قد أعرب عن اعتقاده، في تصريحات يوم الأربعاء الماضي، أنه يجب محو قرية حوارة من الوجود، وأعتقد أن على دولة إسرائيل القيام بذلك وليس أفرادا” في إشارة إلى المستوطنين الذين هاجموا حوارة، الأحد الماضي، وأحرقوا عشرات البيوت ومئات السيارات، وقتلوا فلسطينياً وأصابوا العشرات بجروح متفاوتة.

Source: Quds International News Agency