الكويت تطالب بموقف دولي واضح لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة

طالبت دولة الكويت، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، باتخاذ موقف واضح وصريح لإدانة الانتهاكات المتكررة التي ترتكبها “إسرائيل”، ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعرب المندوب الكويتي الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، جمال الغنيم، عن “استنكار بلاده الشديد، للسياسة التي تتعامل بها إسرائيل مع الهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة، وخاصة آليات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تتسم بعدم التعاون وعرقلة سير أعمال هذه الهيئات، وكأنها فوق القانون الدولي”.

وقال في كلمة ألقاها، أمام الدورة الخمسين لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن “الكويت تطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني، والوقوف عند مسؤولياته لضمان احترام مبادئ وأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني الواجب الانطباق فوق الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”.

وأضاف الغنيم أن دولة الكويت “تشاطر المجتمع الدولي قلقه حيال هذه الانتهاكات الخطيرة، وتدعو إلى ضمان المساءلة عن العديد من البلاغات المتعلقة بالاستخدام المفرط للقوة من قبل القوات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة”.

وبدأت، أمس الإثنين، أعمال الدورة الـ(50) لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والتي تستمر حتى 8 تموز/ يوليو القادم.

Source: Quds Press International News Agency