“المبادرة الوطنية”: اجتماع العقبة يهدف لجر الفلسطينيين إلى صراع داخلي

طالبت حركة “المبادرة الوطنية الفلسطينية” (يسار) السلطة الفلسطينية بعدم المشاركة في اجتماع العقبة الأمني المقرر غدا الأحد، وعدم العودة للتنسيق الأمني، محذرة من خطورة الضغوط الأميركية والإسرائيلية التي تمارس لجر الفلسطينيين إلى صراعات داخلية.

وأوضحت “المبادرة الوطنية” في بيان تلقته “قدس برس” اليوم السبت، أن هذا الاجتماع يأتي والفلسطينيون “يتعرضون لمجازر الاحتلال الفاشي، وهجمة الاستيطان المسعورة، وعمليات الضم الفعلي للضفة الغربية، خصوصا بعد نقل صلاحيات الإشراف على الاستيطان في الضفة الغربية للعنصري المتطرف سموتريتش” في إشارة إلى وزير مالية الاحتلال.

وقالت المبادرة إن “ما يحتاجه الشعب الفلسطيني اليوم هو الوحدة في اطار قيادة وطنية موحدة وعلى استراتيجية وطنية كفاحية مقاومة للاحتلال ونظام الابرتهايد والتمييز العنصري” على حد تعبير البيان.

ويشارك في القمة التي ستعقد في مدينة العقبة الأردنية، غدا الأحد، إضافة إلى الراعي الأمريكي والوفد الإسرائيلي، وفود تمثل السلطة الفلسطينية والأردن ومصر.

ويشار إلى أن أجندة الاجتماع ستتركز على الجانب الأمني والسياسي ومخرجات اللقاءات والتفاهمات، التي توصل إليها مسؤول الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، مع ما يسمى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، المكلف من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بحسب مصادر فلسطينية.

وتأتي قمة العقبة الأمنية، وسط تحذيرات من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، في ظل تصعيد حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو، لجرائمها بالضفة الغربية، وآخرها مجزرة نابلس، التي ارتقى فيها 11 شهيدا وأصيب فيها أكثر من 100 آخرين.

Source: Quds Press International news Agency