النخالة: فلسطين تمثل نقطة التقاء لكل التيارات

قال الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي”، زياد النخالة، إن “فلسطين تمثل نقطة التقاء لكل التيارات والأحزاب والقوى في عالمنا العربي والإسلامي، مهما كانت ألوانها وخلفياتها”.

وأضاف خلال كلمة في المؤتمر القومي الإسلامي المنعقد ببيروت اليوم السبت، أن “مسؤوليات كبرى تقع على عاتقنا اليوم، بإشاعة ثقافة المقاومة، بالكلمة والموقف، ودعم المقاومة في فلسطين بكل ما هو ممكن”، مطالبًا الفلسطينيين بـ”تقديم النموذج الأمثل لعلاقة القوى السياسية فيها على قاعدة المقاومة، وحمايتها والحفاظ عليها”.

وأوضح النخالة أن “الاحتلال الإسرائيلي قام بعملية التفاف كبرى لمحاصرته من الخارج، وقطع شرايين التواصل عنه مع شعوب أمتنا العربية والإسلامية، بعد فشله في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني داخل فلسطين”.

وأشار إلى أن “الاحتلال أصبح يؤدي الدور الأكبر في سياسات المنطقة، فيحاصر الفلسطينيين في كل شيء، وتفتح بعض العواصم العربية والإسلامية له”.

وأضاف النخالة أن “إسرائيل تتحرك معتبرة حدودها الزمنية تشمل باكستان وإيران، حتى شمال أفريقيا، ومن تركيا حتى جنوب السودان”، معتبرة “كل ما بين ذلك قابلاً للتدخل الصهيوني اقتصاديًا وأمنيًا وعسكريًا”.

واستدرك أن “النظام العربي يغفل عن دور الشعب الفلسطيني ومقاومته التي لم تتوقف يومًا واحدًا، وينفتح أكثر فأكثر على العدو في كل المجالات”.

ولفت النخالة إلى أن الشعب الفلسطيني “يخوض ملحمة تاريخية على امتداد فلسطين، رغم كل ما يحيط به من ظروف صعبة ومعقدة”، مضيفًا أن “إسرائيل تهرب إلى الأمام، وتستقوي علينا بأنظمتنا وقادة دولنا الذين لا يرون فينا إلا إرهابيين، ويطاردوننا في كل مكان، ويحاصروننا من أجل إرضاء أمريكا وإسرائيل”.

وتابع: “لنجعلْ من فلسطين عنوانًا دائمًا لجدول أعمالنا اليومي، وعلينا نحن – كفلسطينيين – أن نقدم النموذج الأمثل لعلاقة القوى السياسية فيها، على قاعدة المقاومة وحمايتها والحفاظ عليها، وأن تكون طريقة حياة، ودليلاً لكل الأحرار من أمتنا”.

وافتتحت الدورة الـ31 للمؤتمر القومي العربي، الخميس الماضي، في فندق “كومودور” بالعاصمة اللبنانية بيروت”.

Source: Quds Press International News Agency