بابا الفاتيكان يدعو إلى عدم المساس بالوضع القائم في القدس

دعا بابا الفاتيكان إلى الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس.

وأعرب البابا فرانسيس، اليوم الإثنين، لدى لقائه السنوي مع السلك الدبلوماسي المعتمد لدى حاضرة الفاتيكان لمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، عن قلقه لزيادة وتيرة العنف في القدس، ما أدى لمزيد من الضحايا.

وشدد على أن المدينة المقدسة هي للديانات السماوية الثلاث، وهي الأكثر تضررا من هذا العنف، مذكرا أن اسم القدس يعيد الى الأذهان صورتها الحقيقية، التي يجب أن تكون ملتقى للسلام وليس مسرحا للصراع كما هو اليوم.

وأعرب عن ثقته التامة بأن تصبح القدس مكانا ورمزا للقاء والأخوة وممارسة العبادة والصلاة بحرية وسلام في الأماكن المقدسة، على أساس استمرارية وضمان الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم للأماكن المقدسة.

وأشعل اقتحام وزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير للأقصى الثلاثاء الماضي، غضبا فلسطينيا وإدانة عربية ودولية واسعة، وسط مطالبات بضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس، وعدم المساس بالوصاية الأردنية للمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

Source: Quds Press International news Agency