تخفيض الاعتقال الإداري “غير الجوهري” للأسير هشام أبوهواش

قال المحامي جواد بولس، إنّ محكمة الاحتلال في”عوفر” قررت، اليوم الإثنين، تخفيض مدة أمر الاعتقال الإداريّ الصادر بحقّ الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ (84) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ، من 6 أشهر إلى 4، وهو “غير جوهري”، ما يعطي احتمالية إعطائه قراراً إدارياً جديداً بعد انتهاء اعتقاله الحالي.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت مؤخرًا أمر اعتقال إداريّ بحقّ الأسير أبو هواش مدته 6 أشهر، رغم وضعه الصحيّ الصعب الذي وصل له، وهو الأمر الثالث الذي يصدر بحقه منذ اعتقاله.

والأسير أبو هواش يقبع في سجن “عيادة الرملة” وتنقله إدارة سجون الاحتلال بشكل متكرر إلى المستشفيات المدنية للاحتلال.

يُذكر أن أبو هواش (39 عامًا) من دورا بمحافظة الخليل، وهو معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وأسير سابق أمضى ما مجموعه 8 سنوات، متزوج وأب لخمسة أطفال.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى منتصف العام الجاري نحو 5300، بينهم 40 أسيرة، و250 طفلاً، ونحو 520 معتقلاً إدارياً.

ويتعرض الأسرى الإداريون، كغيرهم من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، لموجات من القمع، تحت حجج وذرائع واهية، تتمثل في عمليات الاقتحام لأقسام وغرف الأسرى في السجون، والاعتداء عليهم بالهراوات والغاز المدمع، ومصادرة أغراضهم؛ بالإضافة إلى استمرار سياسة الإهمال الطبي بحقهم، والمحاولات الحثيثة التي تهدف إلى مصادرة إنجازاتهم.

والأسرى الإداريون على مدار السنوات الماضية خاضوا وما زالوا يخوضون إضرابات مفتوحة عن الطعام فردية وجماعية، احتجاجًا على اعتقالهم الإداري؛ في محاوله منهم للضغط على سلطات الاحتلال لإلغاء اعتقالهم الذي يعد انتهاكًا صارخًا لكل المواثيق والأعراف الدولية الإنسانية.

Source: Quds Press International News Agency