تظاهرات واسعة بالداخل الفلسطيني المحتل احتجاجا على تفشي الجريمة

نُظمت تظاهرات احتجاجية، مساء اليوم، السبت، في مناطق عدة بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، ضد الجريمة وتواطئ الشرطة الإسرائيلية مع عصابات الإجرام.

وبحسب موقع “عرب 48” الإخباري (متخصص بأخبار الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948)، فقد خرجت مسيرة منددة في منطقة وادي عارة (شمالي فلسطين المحتلة عام 48)، رفع المتظاهرين لافتات منددة بتواطؤ الشرطة مع المجرمين وعدم كبحها جماح ظاهرة العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي.

وعلى مفرق الناعمة – شفاعمرو (شمالا)، شاركت اللجان الشعبية في شفاعمرو وطمرة وعبلين وكابول وشعب من خلال المشاركة في التظاهرة للتأكيد على استمرارية العمل المشترك لمواجهة ظاهرة العنف والجريمة والتصدي لها؛ ورفضا لتواطؤ الشرطة أمام جرائم القتل المتفشية بالمجتمع العربي.

ونقل المصدر ذاته، عن رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، تأكيده أنه “سيكون تصعيدا للنضال ضد العنف وتقاعس الشرطة في ظل تواطؤها في ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي”.

وأضاف “هذه التظاهرات هي الخطوات الأولى، ويوم الخميس ستنطلق قافلة سيارات في الشوارع المكتظة والرئيسية في البلاد، وخطوات على مدار الشهر وصولا الى يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر الذي يصادف ذكرى هبة القدس والأقصى والتي سيكون من ضمنها نشاط ضد العنف والجريمة”.

ومن المقرر تواصل الاحتجاجات في الأيام القادمة بناء على قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي دعت إلى سلسلة من النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها و”لجم الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي”، مشددة على أن “المؤسسة الحاكمة بكامل أذرعها” هي المسؤولة عن تصاعد الجريمة في البلدات العربية.

ودعت المتابعة في بيان صدر عنها عقب اجتماعها الطارئ الذي عقد، الثلاثاء الماضي، إلى مشاركة واسعة في “نشاطات تصاعدية، لإثارة الرأي العام، والضغط على الحكومة للقيام بواجبها”، بما في ذلك تنظيم “تظاهرات قبالة جميع مراكز الشرطة في البلدات العربية، وتبنّي مظاهرة اللد يوم الأحد، ومسيرة سيارات في الأسبوع المقبل”.

وتتصاعد ظاهرة العنف والجريمة في فلسطينيي الـ 48، بشكل خطير، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في كبح جماح الظاهرة التي باتت تهدد مجتمعا بأكمله.

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في الداخل الفلسطيني، منذ مطلع العام، إلى 72 قتيلا.

Source: Quds Press International News Agency