تقرير: 15 طفلًا فلسطينيًا قتلوا برصاص جيش الاحتلال منذ بداية العام الحالي

أظهرت أرقام حركة حقوقية متخصصة بمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين، استشهاد 15 طفلًا فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال، منذ بداية العام الحالي.

وأشارت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، أن آخر هؤلاء الشهداء، الطفل محمد أمجد دعدس (15 عامًا)، وهو من سكان مخيم عسكر، واستشهد في قرية دير الحطب شرق نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة).

وأطلق قناص إسرائيلي، الرصاص مباشرة باتجاه الشهيد دعدس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، الجمعة، على خلفية مصادرة أراض فلسطينية لصالح المستوطنات الإسرائيلية.

وبيّن الفرع الفلسطيني في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، أن شهر حزيران/ يونيو الماضي، شهد ارتقاء الطفلان أحمد بني شمسة (15 عامًا) ومحمد حمايل (16 عامًا) برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا (جنوب نابلس).

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منطقة جنوب نابلس، من خلال توسيع مصادرة المزيد من أراضي الفلسطينيين، بهدف توسيع المستوطنات القائمة وإقامة مستوطنات جديدة.

ووفق معطيات فلسطينية، يبلغ عدد المستوطنات والبؤر الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية 419، يقطنها 913 ألف مستوطن، منهم 350 ألفًا يسكنون شرقي القدس.

Source: Quds Press International News Agency