“حزب الله” يتبنى اطلاق صواريخ على مواقع إسرائيلية في مزارع “شبعا”

أعلن “حزب الله” اللبناني، ظهر اليوم الجمعة، مسؤوليته عن إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه مناطق مفتوحة في محيط مواقع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع “شبعا” المحتلة جنوبي لبنان.

وقال “حزب الله” في بيان، إنه “عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي)، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا”.

وأشار إلى القصف تم بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم. ‏

وأكد الحزب في بيانه، أنه عملية القصف، جاءت “رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي”.

ودوّت صافرات إنذار قبيل ظهر اليوم، الجمعة، في قرية “عيت قينيا” ومستوطنة “نافيه أتيف” قرب جبل الشيخ في هضبة الجولان المحتلة، وكذلك في بلدة “سنير” قرب الحدود الفلسطينية المحتلة مع لبنان في الجليل الأعلى.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، أن أكثر من 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه “إسرائيل”، تمكنت نظام الدفاع الجوي من اسقاط معظمها، فيما سقطت بقية الصواريخ في مناطق غير مأهولة، وفق زعمه.

وهذه المرة الثانية خلال الأسبوع الحالي الذي تطلق فيه قذائف صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية، حيث استهدفت قذيفتين صاروخيتين مدينة “كريات شمونا” القريبة من الحدود مع لبنان.

Source: Quds Press International News Agency