“حماس” ترحب بإعلان “العدل الدولية” موعد إجراءات الفتوى القانونية حول ماهية الاحتلال

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بإعلان محكمة العدل الدولية في لاهاي، إتمام تحديد تواريخ تقديم الردود والمرافعات المكتوبة حول ماهية الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

واعتبرت “حماس”، في بيان صحفي، تلقته “قدس برس” اليوم الخميس، أن ذلك يمثل “خطوة إضافية نحو الانتصار لعدالة القضية الفلسطينية وتجريم الاحتلال الصهيوني الفاشي الذي لا يتوقف عن ممارسة الانتهاكات والجرائم ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”

ودعت الحركة “كل الدول ووكالات الأمم المتحدة المعنية، والمنظمات الدولية ذات العلاق،ة إلى تقديم مرافعاتها وتقاريرها حول الاحتلال وجرائمه إلى المحكمة، وذلك إنصافاً لحق الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال الصهيوني الفاشي وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

وحددت محكمة العدل الدولية، تاريخ الخامس والعشرين من تموز/ يوليو المقبل، موعدا نهائيا لاستلام المرافعات المكتوبة من الدول والأمم المتحدة، ودولة فلسطين، فيما يتعلق بموضوع الفتوى القانونية حول ماهية الاحتلال الإسرائيلي.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، نهاية كانون الأول/ديسمبر 2022، بالأغلبية مشروع القرار الفلسطيني حول طلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية عن ماهية الاحتلال الإسرائيلي.

Source: Quds Press International news Agency