“حماس” ترحب بقرار أممي يؤيد حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بنتائج تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الخميس، على قرار يؤيد حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

وقال الناطق باسم الحركة عبداللطيف القانوع، في تصريح تلقته “قدس برس” اليوم الجمعة، إن “حماس” ترحب بنتائج التصويت الأممي “على قرار يؤيد حق شعبنا في تقرير مصيره، والذي نال الأغلبية الساحقة التي أيدت شعبنا وحقه في إقامة دولته المستقلة”.

وأشاد القانوع “بمواقف الدول التي صوتت لصالح شعبنا الفلسطيني”، معتبراً أن هذا التصويت يمثل انتصاراً لقضية شعبنا العادلة، وفشلاً لدولة الكيان الصهيوني، كما أنه يؤكد مجدداً عزلة موقف الولايات المتحدة عن الإجماع الدولي، وإصرارها على الانحياز الفاضح للاحتلال، ومواصلة عداء شعبنا”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قد صوتت أمس بالأغلبية، على قرار يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وقالت بعثة دولة فلسطين في الأمم المتحدة، في بيان الخميس، إن “القرار اعتمد بأغلبية 168 دولة صوتت لصالح القرار، وعارضته خمس دول هي: إسرائيل، وجزر المارشال، وميكرونيزيا، والولايات المتحدة، وبالاو، وامتنعت 10 دول عن التصويت”.

وأضافت أن “القرار يعيد التأكيد من جديد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة فلسطين”.

وأوضحت أن “القرار يحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت”.

وفي 9 ديسمبر/كانون أول الجاري؛ صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية، على خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينية، وخاصة قضية اللاجئين.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القرارات تصدر بشكل سنوي عن الجمعية العامة، التي يبلغ عدد أعضائها 193 دولة، وهي غير ملزمة.

Source: Quds Press International News Agency