“حماس”: تصعيد الاستيطان في القدس جريمة حرب

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، إن تصعيد البناء الاستيطاني على أرض فلسطين التاريخية ومقدساتها، جريمة حرب “لن تفلح في طمس معالمها وهويتها”.
وأكد الناطق باسم “حماس” في مدينة القدس المحتلة، محمد حمادة، في تصريح تلقته “قدس برس” أن “تصعيد الاحتلال الصهيوني حربه المستمرة ضدّ أرضنا ومقدساتنا، عبر مشاريع الاستيطان والتهويد؛ هي جرائم حرب ممنهجة، وإمعانٌ في تكريس سياسة الكيان الاحتلالية والإحلالية”.
وجدّد حمادة رفض حركته “لكل مشاريع ومخططات الاحتلال التي تستهدف أرضنا الفلسطينية”، معربًا عن استهجان “حماس” لـ”استمرار الصمت والتقاعس الدولي أمام تصعيد الاحتلال جرائمه وعدوانه ضدها (الأراضي الفلسطينية)”.
ودعا الأمة العربية والإسلامية “قادة ومنظمات وشعوبًا” إلى “تحمل مسؤولياتها التاريخية في حماية الأرض الفلسطينية ومقدساتها، وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى المبارك، من خطر الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية والتهويدية”.
وشدد على أن “شعبنا سيواصل مسيرته النضالية بكل الوسائل، دفاعًا عن حقوقه المشروعة، حتى انتزاعها وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.
وتأتي تصريحات حمادة، تعقيبًا على مصادقة ما تسمى بـ”اللجنة اللوائية الإسرائيلية للتخطيط والبناء” في القدس المحتلة، في وقت سابق اليوم الأربعاء، على خطة لبناء ألف و446 وحدة استيطانية على أراضي صور باهر، جنوبي المدينة، لصالح مستوطنة “القناة السفلية” بين مستوطنتي “جفعات هامتوس” و”هار حوماه”.

Source: Quds Press International News Agency