“حماس”: لا تحرير بدون وحدة وطنية ولا قوة بالانقسام

ثمّن عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، زاهر جبارين، “وقوف الجزائر الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، والمكافحة من أجل حقوقه المشروعة”، مؤكداً بأنه “لا تحرير بدون وحدة وطنية، ولا قوة بالانقسام”.

وأوضح جبارين، خلال ترؤسه لوفد من الحركة، التقى أمس الإثنين، برئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل، أن “حماس، تولي جدّية مطلقة لتكريس إعلان الجزائر للم الشمل الفلسطيني”، معربا عن حرصها “على تنفيذ بنوده”، وفق ما أوردته في بيان صحفي.

بدوره قال قوجيل، إن رئيس البلاد عبد المجيد تبون يسعى من أجل “لمّ الشمل الفلسطيني”، مؤكدأ أن فلسطين “تكتسي في الوجدان الرسمي والشعبي مكانة خاصة”.

وأردف أن “وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين ضارب في التاريخ وثابت وغير مشروط، يتوخى بلوغ الهدف الأسمى المنشود وهو إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

ولفت قوجيل إلى سعي تبون “الشخصي والمباشر من أجل لم الشمل الفلسطيني، والذي تجسد بتوقيع إعلان الجزائر من طرف كافة الفصائل الفلسطينية”.

وتابع أن ذلك “تجلى أيضا في مخرجات القمة العربية التي احتضنتها الجزائر، والتي أعادت الأولوية لمركزية القضية الفلسطينية في الجسم العربي”.

ووقعت الفصائل الفلسطينية، منتصف أيلول/سبتمبر، على “إعلان الجزائر” لتحقيق الوحدة الوطنية، عقب مؤتمر “لم الشمل” برعاية جزائرية.

وأكد “إعلان الجزائر” في بنوده على “أهمية الوحدة الوطنية كأساس للصمود والتصدي ومقاومة الاحتلال؛ لتحقيق الأهداف المشروعة، وتعزيز وتطوير دور منظمة التحرير الفلسطينية، وتفعيل مؤسساتها بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية”.

Source: Quds Press International News Agency