“حماس”: لا نمانع من مشاركة أبناء الحركة بالضفة في الانتخابات المحلية بصفتهم الشخصية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عدم ممانعتها من مشاركة أبناء الحركة وكوادها بالضفة الغربية المحتلة، في الانتخابات المحلية (مجالس قروية وبلدية)، المقرر اجراؤها في 11 كانون أول/ديسمبر المقبل، رغم تأكيدها على مقاطعة الانتخابات.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس حركة “حماس” بإقليم الضفة الغربية زاهر جبارين في حديث لـ “قدس برس”.

وقال جبارين: “إن الأولوية يجب أن تكون للإنتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وهي التي تمثل مستقبل الشعب الفلسطيني”.

وجدد القيادي في “حماس”، التأكيد على موقف الحركة من عدم المشاركة في الانتخابات المحلية.

إلا أنه استدرك بالقول: “إن الحركة لا تمانع في مشاركة أبنائها وكوادرها في الإنتخابات بصفتهم الشخصية أو العائلية أو المستقلة”.

وكان من المقرر أن تجرى الانتخابات العامة الفلسطينية، على ثلاث مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 أيار/مايو، ورئاسية في 31 تموز/يوليو، وانتخابات المجلس الوطني في 31 آب/أغسطس، لكن رئيس السلطة محمود عباس أعلن تأجيلها في 29 نيسان/أبريل الماضي.

وتبع قرار إرجاء الانتخابات العامة، إعلان حكومة رام الله إجراء انتخابات محلية على مرحلتين: الأولى في 11 كانون أول/ديسمبر المقبل، والثانية في 26 آذار/مارس 2022، تستثنى منها مدينة القدس.

وبيّنت لجنة الانتخابات الفلسطينية (حكومية)، أن الانتخابات ستجرى في 27 هيئة محلية بمحافظة القدس (القرى والبلدات التابعة لها)، إلا أنها لن تشمل مدينة القدس التي تضم البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

Source: Quds Press International News Agency