حملة اعتقالات إسرائيلية خلال عمليات دهم لقرى وبلدات بالضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم؛ خلال عمليات دهم واسعة لمدن وبلدات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين (شمال الضفة الغربية الحتلة)، اقتحمت قوات الاحتلال حي “البعاجوة” في بلدة “يعبد” جنوبي المدينة واعتقلت الشاب حسن اسماعيل أبو الرب.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى “زبوبا”، و”رمانة”، و”تعنك” الواقعة شرقي جنين، حيث كثفت من تواجدها العسكري في تلك البلدات، فيما شرع جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز “دوتان” العسكري المقام على أراضي البلدة بتوقيف المركبات وتفتيشها.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الشابين حمدان زكريا العسعوس من قرية “بورين” جنوبي مدينة نابلس (شمالا)، وكريم عبد المنعم من بلدة “تل” غربي المدينة.

وفي بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ستة مواطنين من مناطق مختلفة في المدنية، وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها.

ومن بين المعتقلين: محمد وجيه ثوابتة (18 عاما)، ويوسف محمد ثوابتة (18 عاما)، وربيع احمد ثوابتة (17 عاما)، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر: أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا الشقيقين مهند محمود الوحش (21 عاما)، وحمزة (23 عاما)، من بلدة الخضر جنوبا، بالإضافة الى تيسير عزمي مناصرة (٢٥عاما) من بلدة الدوحة غربا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

كما سلمت قوات الاحتلال الشاب نادر نائل طقاطقة من بلدة “بيت فجار”، بلاغا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة “غوش عصيون”.

وعادةً ما ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مداهمات ليلية للبلدات الفلسطينية في الضفة الضفة، ويعتقل أفرادا منها بدعوى أنهم “مطلوبين” لأجهزته الأمنية.

Source: Quds Press International News Agency