حملة اعتقالات بالضفة والقدس تطال قيادات في “حماس” وأسرى محررين

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت 27 فلسطينيًا، من بينهم قيادات في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وأسرى محررين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال، اعتقلت في ساعة متأخرة من مساء أمس، الأسير المحرر والقيادي في “حماس” أحمد عواد على حاجز “زعترة” العسكري جنوبي نابلس (شمالًا) خلال عودته من مدينة رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عمر وأحمد غازي بعد اقتحام منزلهما في بلدة “جماعين” جنوب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا، الأسير المحرر براء عاصي عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة “قراوة بني حسان” شمالي غرب سلفيت (شمالًا)،

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدينتي رام الله والبيرة (وسط)، وحيي “أم الشرايط” و”عين منجد”، وبلدتي “بيت لقيا”، و”بيتونيا”، وقريتي “بيت عور التحتا”، و”عين قينيا”.

وطالت الاعتقالات، الأسير المحرر سامي متولي، بالإضافة إلى الشبان: نور القاضي، وبراء مفارجة، ومعاذ جبر عاصي ووحيد دار موسى.

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فادي عبد الدايم كراكرة من مدينة البيرة، أثناء عودته إلى أرض الوطن، عبر الحدود الأردنية.

كما شملت الاعتقالات القيادي البارز في حركة “حماس” الشيخ حسن يوسف، وذلك بعد مداهمة منزله في بلدة “بيتونيا” غربي رام الله (وسط الضفة الغربية).

وقال نجله أويس لـ “قدس برس”، إن قوات الاحتلال داهمت منزلهم نحو الساعة الثانية بعد منتصف الليل (بالتوقيت المحلي)، وفتشته قبل اعتقال والده، الذي لم يمض على الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي سوى عدة أسابيع.

كما نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات لمنازل أسرى محررين من حركة “حماس” وصادرت مبالغ مالية وهددتهم بالاعتقال بالتزامن مع انطلاقة الحركة.

وقال القيادي في حركة “حماس” الشيخ حسين أبو كويك، في منشور له على صفحته على “فيسبوك”، إن ضابط الاحتلال حذره بعد مداهمة منزله برام الله فجر اليوم، من تنظيم أو المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى انطلاقة الحركة.

كما نشر شبان فلسطينيون بالضفة الغربية، تغريدات تظهر اقتحام الاحتلال لمنازلهم وتهديدهم بالاعتقال حال شاركوا في فعاليات انطلاقة حركة “حماس”، التي تصادف غدا الثلاثاء.

وفي الخليل (جنوبًا) اعتقلت قوات الاحتلال الشبان أنس جوابرة وغسان جوابرة ومؤيد الشربي عقب اقتحام منازلهم في مخيم العروب شمال المدينة، والشاب محمد يونس المسالمة من منزله بمدينة دورا.

وبالتزامن مع ذلك، اعتقلت الأسير المحرر رامي الفاخوري وزوجته بعد اقتحام منزلهما بالقرب من باب حطة بالقدس المحتلة.

وفي مدينة القدس المحتلة، ذكر مركز معلومات وادي حلوة المتخصص في شؤون القدس المحتلة ، أن قوات الاحتلال برفقة المخابرات نفذوا حملة اعتقالات تركزت في القدس القديمة، حيث تم خلال اقتحام المنازل تخريب للمحتويات وتفتيش بعض مرافق المنازل.

وأشارت أن عمليات الاعتقال طالت ثمانية مواطنين مقدسيين، هم : الأسير المحرر رامي الفاخوري، وزوجته إيمان أبو صبيح، وجهاد قوس، ورشيد الرشق، ومحمد شريفة، ورئيس “الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير” ناصر الهدمي، وسفيان العجلوني. بالإضافة إلى راغب موسى جبر من “العيزرية” شرقًا

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *