خارجية السلطة: الاحتلال مسؤول عن انتشار ميليشيات المستوطنين المسلحة

قالت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إنها “تحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن وجود وجرائم وانتهاكات ميليشيات المستوطنين وكتائبهم المسلحة”.

وأوضحت “الخارجية” في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، أن “أذرع دولة الاحتلال المختلفة تشرف على مدار الساعة على إنشاء وتسليح وتمويل ورعاية وحماية هذه الميليشيات، وتتعامل معها كعناصر ومنظمات فوق القانون”.

وأدانت “انتهاكات واعتداءات المستوطنين وميليشياتهم الإرهابية المنظمة والمسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين، وأراضيهم، ومساكنهم في عموم الضفة الغربية المحتلة”، مشيرة إلى أنها “تتم بحماية وإسناد جيش الاحتلال وشرطته”.

واستدركت: “لطالما حذرت الوزارة من تعميق وتوسيع ظاهرة تشكيلات المستوطنين وميليشياتهم المنظمة والمسلحة، وتعاملت معها كبرميل بارود تشرف مؤسسات دولة الاحتلال على زراعته ونشره في هضاب وجبال وأغوار الضفة الغربية المحتلة، كسياسة إسرائيلية استعمارية رسمية”.

وجاء بيان “الخارجية” تعقيبًا على اعتداء نحو 20 مستوطنًا على الفلسطينيين في “عرب المليحات” وتجمع “راس العين” البدوي، شمال غربي أريحا شرق الضفة الغربية.

يذكر أن كلاً من وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجمعيات استيطانية، وبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، أعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين، عن تشكيل ميلشيات مسلحة من المستوطنين المتطرفين للقيام بـ”مهام أمنية”.

Source: Quds Press International News Agency