خارجية السلطة الفلسطينية تطالب واشنطن بحماية الكنائس في القدس

أدانت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية، اليوم الجمعة، قرار ما تسمى المحكمة العليا الإسرائيلية ورفضها استئناف بطريركية الروم الأرثوذكس ضد قرار الاستيلاء على أملاك الكنيسة في منطقة “باب الخليل” بالقدس المحتلة.

واعتبرت خارجية السلطة في بيان تلقته “قدس برس” قرار المحكمة الإسرائيلية بأنه “إثبات جديد على أن منظومة المحاكم والقضاء في إسرائيل هي جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال، ومتورطة في توفير الحماية القانونية لمصادرة الأملاك المسيحية والإسلامية في القدس، والاستيلاء عليها كحلقة في عدوان متواصل لتهويد القدس ومقدساتها”.

وطالبت خارجية السلطة مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، ووقف سياسة الكيل بمكيالين واحترام القرارات الأممية وتنفيذها فورًا خاصة القرار 2334.

كما طالبت الإدارة الأميركية الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها “وفي مقدمتها سرعة إعادة فتح القنصلية في القدس والضغط على دولة الاحتلال لوقف تغولها وتهويدها للقدس”.

و رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، مساء الأربعاء، التماسا قدمته بطريركية الروم الأرثوذكس لإبطال استيلاء منظمة “عطيريت كوهانيم” الاستيطانية على ثلاثة من ممتلكاتها في “باب الخليل” في البلدة القديمة بالقدس الشرقية المحتلة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *