خارجية السلطة: تقاعس المجتمع الدولي يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، لدى السلطة الفلسطينية، إن “تقاعس المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته تجاه إجراءات الاحتلال؛ أحادية الجانب وغير القانونية، بات يشجعه على الاستمرار بتنفيذ مشاريعه الاستعمارية التوسعية، وارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضافت الخارجية، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، بأن “صمت المجتمع الدولي يشجع الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة على الاستمرار في شن حملاتها التضليلية الهادفة إلى تهميش القضية الفلسطينية، وإزاحتها عن سلم الاهتمامات الدولية”.

وأدانت “حرب الاحتلال المفتوحة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة في وطنه، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وتجسيد دولته على الأرض”.

وأكدت أن المشهد الدموي الذي يسيطر يومياً على حياة المواطنين الفلسطينيين، يفرض عليهم المزيد من التقييدات التي تحول دون قدرتهم على تطوير أوضاعهم واقتصادهم، مشيرة إلى أن السياسة الإسرائيلية الرسمية، تهدف “لوأد أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض”.

وحملت، المجتمع الدولي المسؤولية عن نتائج صمته، “باستمرار الإحتلال وجرائمه، وتداعيات ذلك على فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين وعلى الأمن والاستقرار في ساحة الصراع والمنطقة برمتها”.

واستشهد يوم أمس خمسة فلسطينيين، وأصيب أكثر من 20 آخرين، الثلاثاء، في تصعيد جديد للاحتلال في الضفة الغربية.

Source: Quds Press International News Agency