داخلية غزة: وضعنا خطة لضبط السلاح خارج إطار القانون

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم “إن وزارة الداخلية بذلت جهوداً كبيرة ضمن خطة خاصة لضبط حالات استخدام السلاح خارج إطار القانون، وخاصة مع إعلان نتائج الثانوية العامة، ونجحنا في الحد من هذه الظاهرة بشكل كبير جداً للعام الثالث على التوالي”.

وأشار البزم في تصريحات إذاعية، مساء اليوم السبت، إلى “تسجيل ثلاث حالات، فقط، لإطلاق النار في جميع محافظات قطاع غزة اليوم، وهو نجاح كبير مقارنة بالأعوام السابقة حينما كانت تُسجل مئات الحالات”.

وشدد الناطق باسم داخلية غزة، على أن وزارته “ستواصل البناء على هذا النجاح وصولاً إلى منع استخدامه (السلاح) خارج إطار القانون، مؤكداًعلى أن “جهود وزارة الداخلية لن تكفي وحدها، ولابد من تضافر جهود أبناء شعبنا جميعاً والشخصيات المجتمعية، وأولياء الأمور في ممارسة الدور المجتمعي لمواجهة الظواهر السلبية جميعاً”.

وقبل إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 حذرت شرطة غزة من إطلاق النار في الهواء احتفالاً بالنتائج، وأعلنت تكثيف انتشار عناصر الشرطة في جميع محافظات القطاع، لمتابعة أية حالات مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية المُشددة بحقهم.

وشددت على أنه سيتم توقيف من يطلق النار وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه، كما سيتم مصادرة السلاح المستخدم بشكل نهائي.

Source: Quds Press International News Agency