سلطنة عمان تستضيف اجتماعات “الاتحاد الدولي للصحفيين”

من المقرر أن يشارك المئات من الإعلاميين والصحفيين حول العالم، بأعمال المؤتمر الـ 31 للاتحاد الدولي للصحفيين “كونجرس – 31″، في سلطنة عمان خلال الفترة من 31 أيار/مايو الجاري وإلى 3 حزيران/يونيو المقبل.

وقال بيان صحفي صدر عن جمعية الصحافيين العمانيين، تلقته “قدس برس” اليوم السبت، إن المؤتمر سيكون “أبرز حدث صحفي وإعلامي تشهده منطقة الشرق الأوسط” وفق البيان.

وأوضح البيان أن “400 صحفي يمثلون اتحادات ونقابات وجمعيات، وصحف وإذاعات ومحطات تلفزيونية، من أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم، سيشاركون في أعمال المؤتمر”.

وسيتم خلال فعاليات المؤتمر “الإعلان عن جائزة سلطنة عمان لأفضل صورة صحفية في العالم، وتكريم 5 من عائلات صحفيين فقدوا خلال أداء عملهم الصحفي” بحسب البيان.

وستتضمن أعمال المؤتمر “عقد الاجتماع التأسيسي، وانتخاب هيئة الرئاسة واللجان العامة، وعقد الجلسة العامة لمناقشة تقرير الأمين العام، والاجتماعات القارية والاجتماعات الموازية للجان المؤتمر العام حول القرارات المالية والقوانين وتقرير الأمين العام، وتقرير أمين الصندوق الفخري، وانتخاب المرشحين الإداريين، إضافة إلى مناقشة الاقتراحات القانونية والاقتراحات العادية” كما أورد البيان.

وسيطرح عدد من الصحفيين المشاركين، تجاربهم في العمل الإعلامي، عبر جلسات حوارية، ستناقش أيضا قضايا حرية الصحافة، والقوانين الناظمة.

يُذكر أن سلطنة عُمان تعد ثاني دولة عربية بعد تونس، وأول دولة في غرب القارة الآسيوية تستضيف اجتماعات “الاتحاد الدولي للصحفيين” التي انطلقت بدايتها من بروكسل في عام 1952، وهي أكبر منظمة عالمية للصحفيين تضم في عضويتها أكثر من 600 ألف إعلامي من 178 نقابة وجمعية من 148 دولة حول العالم.

Source: Quds Press International news Agency