“صحة” الاحتلال تسجل 966 إصابة جديدة بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تسجيل 966 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأظهرت معطيات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إجراء أكثر من 86 ألف فحص لتشخيص الإصابة بالفيروس.

ووفقًا للمعطيات، تحتل “إسرائيل” المرتبة الـ33 على مستوى العالم من حيث حصيلة الإصابات بالفيروس، وسجّلت منذ بدء الجائحة 859 ألفًا و875 إصابة، في حين سجلت 6 آلاف و459 وفاة، بينما تبلغ عدد الحالات النشطة حاليًا نحو 11 ألفا و390 حالة.

وأفادت “صحة” الاحتلال بأن 190 مصابًا يخضعون للعلاج في المستشفيات، توصف حالة 97 إصابة بالخطيرة، وهو الأعلى منذ ايار/ مايو الماضي، منهم 17 موصولون بأجهزة التنفس الإصطناعي.

ومن المتوقع ان تصادق حكومة الاحتلال، خلال جلستها الأسبوعية اليوم الأحد، على إعادة العمل بالشارة الخضراء بدءا من يوم الخميس القادم.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون “كورونا”، قد أقر الأنظمة الخاصة بهذه الشارة، والتي تقتصر بموجبها المشاركة في فعاليات تقام بحضور أكثر من مئة شخص في أماكن مسقوفة أو مفتوحة على المطعّمين والمتعافين، ومَن يُظهر نتائج سلبية لفحص “كورونا”.

ويسري مفعول الشارة الخضراء على فعاليات رياضية وثقافية، وصالات اللياقة البدنية، والمطاعم، وقاعات الأفراح والمؤتمرات، ودور العبادة.كما صادق “كابينت كورونا” على عدة قيود جديدة تتعلق بالسفر إلى الخارج، ومنها توسيع قائمة الدول التي يُحظر السفر إليها.

وقال وزير صحة الاحتلال نيتسان هوروفيتس: “إن اسرائيل ستواجه جائحة الكورونا لمدة شهور، وأنه يتوقع أن يرتفع عدد حالات الاصابة بالعدوى بما فيها الحالات الخطيرة”.

ودعت مجموعة أطباء إسرائيليين، الحكومة إلى التطعيم فورا لفئة الأشخاص في سن الستين وما فوق بالجرعة الثالثة، حتى قبل تلقي إذن من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ويحذر هؤلاء الأطباء من مغبة الوصول عشرة الاف حالة إصابة جديدة يوميا، اذا لم تتخذ هذه الخطوة.

Source: Quds Press International News Agency