عشرات الإصابات جراء قمع الاحتلال مسيرات بالضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرات الأسبوعية في الضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز بكثافة تجاه المشاركين في تلك المسيرات المنددة بالاستيطان والتهويد المتواصل في أراضيهم.

واندلعت المواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس وبيت دجن شرقًا (شمال الضفة)، ومنطقة الزاوية في الخليل (جنوب)، وبلدة كفر قدوم في قلقيلية (شمال).

في قلقيلية ، أصيب شابان ومتضامن أجنبي، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان.

في بيت لحم (جنوب)، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل طفل، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة تقوع.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفل عبد حسين حميد (14 عاما)، واحتجزت مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، خلال قمعها الفعالية.

وفي نابلس، أصيب شاب، جراء اعتداء مستوطنين عليه قرب قرية بورين، جنوب المدينة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر ، بأن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوب المشاركين في المسيرة، فيما أصيب شاب بقنبلة غاز في يده، وقد تم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

Source: Quds Press International News Agency